احتفال المجلس بمرور 20 عام على تأسيسه

IWIWSatartlapGoogle bookmarkDel.icio.usTwitterLinkter.huvipstart.huFacebookDiggUrlGuru.huBlogter.hu

 

٢٠١٤

 

بحضور أكثر من مائتين من الحضور احتفل المجلس السعودي للجودة  في يوم الثلاثاء 28 / رجب / 1435هـ  الموافق 27/ مايو /2014 م بالذكرى العشرون لتأسيس المجلس وذلك بالقاعة الرئيسية بفندق هيلتون جدة و برعاية كريمة من معالى محافظ الهيئة السعودية للمواصفات و المقاييس و الجودة الدكتور / سعد بن عثمان القصبي و بحضور الشركاء والاعضاء التنفيذيين للمجلس .

في بداية الاحتفالية رحب سعادة الدكتور عايض العمري رئيس المجلس السعودي للجودة بالحضور وتناول في كلمته الإفتتاحية " محطات تأريخية في مسيرة المجلس  " أهم ملامح تلك المسيرة منذ التأسيس الى ان وصل هذه المرحلة من الاعمال التي يشهد لها الكل بالتميز والتفرد، وعرج على البديات والصعوبات التي مر بها المجلس ومن ثم الإنجازات متسلسلة بعمرها الزمني.

كما القى سعادة نائب الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المهندس فوزي حكيم كلمة نيابة عن معالى راعي الحفل الدكتور / سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات  المقاييس والجودة حيث أشاد بدور المجلس في نشر ثقافة الجودة في المجتمع ودعى في كلمته المسئولين بشتى القطاعات العاملة بالمملكة الى العمل جدياً على أن تكون الجودة المنهج المتبع في كافة الجوانب والتي ستؤدي بإذن الله الى جودة المخرجات وتسهم في رفع إنتاجية الموظفين مما يصب في مصلحة الجميع.

ثم كان الجميع في موعد مع المحاضرة الرئيسية والقيمة للعالم والبرفيسور محمد زائيرى  بعنوان " القيادة الشجاعة " والتي وصفها بتلك القيادة الواعية المبدعة التي لا توجد لديه رهبة في اتخاذ القرارات المصيرية للمنشآت والتي تتغذؤ بالتقنيات الحديثة زتسعى لتطوير الإنسان وتخطط للمستقبل ، واستعرض بعض الدراسات الجديدة فيما يختص بأبرز التحديات التي تواجه القيادة وكانت متفقة في معظمها على أن التحدي الحقيق للقيادات هو : إيجاد الموارد البشرية القادرة وكيفية الإحتفاظ بها وعدم تسربها ، فمجاللات التنافس المستقبلية تكمن في العنصر البشري والقدرات والخبرات التي تحتاج اليها المنشآت.

ثم قدم المهندس وليد الفارس نبذة عن الإستبيان الوطني الثاني وأهم الإضافات التي إجريت عليه وأوضح أن تنفيذ الإستبيان يحتاج الى راعي للقيام به والمزايا الخاصة للرعاة، والجدير بالذكر فقد قامت شركة بن لادن برعاية الإستبيان الأول فلها كل الشكر والتقدير.

ولأهمية رأى اعضاء و شركاء المجلس في تطوير أداء المجلس وتحقيق تطلعات أعضائه، أُقيمت اثناء الاحتفالية ندوة بعنوان " الاستماع لصوت العميل " تخللت تلك الندوة عرض لبعض نتائج الإستبيان والذي تم إرساله للأعضاء في شهر ابريل 2014م، أدار الندوة المهندس / عبد الله تركستاني عضو اللجنة التنفيذية ورئيس مجموعة الجودة في القطاع الخيري شرح فيها اهم الآراء و المقترحات التي قدمت من الاعضاء. كما تم اثناء الورشة توزيع استبيان رضى الاعضاء على الحضور، وقد اشرف اعضاء اللجنة التنفيذية على إدارة النقاش مع الاعضاء و الاستماع لصوتهم و تسجيل ملاحظاتهم و آرائهم والتي سيهتدي بها المجلس في أعماله وخططه القادمة بإذن الله.

وقدم المهندس / عوض الحربي عضو اللجنة التنفيذية للمجلس بتقديم نبذة عن أهداف المجلس فيما يختص نشر ثقافة الجودة في المجتمع من خلال تأليف الكتب المتخصصة بالجودة وترجمة الكتب أيضاً الى اللغة العربية وتناول فيها دور المجلس في تحقيق رؤية للعام 2020م بطباعة و اصدار 100 كتاب تهتم بأمر الجودة و دشن خلال الحفل 4 كتب جديدةـ ليصل عدد إصدارات المجلس الى 11 كتاب جديد وأشار الى وجود 8 كتب أخرى تحت التجهيز كما حث المهندس عوض الحربي شركاء المجلس على التعاون و رعاية المزيد من الكتب وقد قامت الغرفة التجارية و الصناعية بجدة برعاية كتابين جديدين و كذلك قامت امانة العاصمة المقدسة مشكورة برعاية كتاب آخر، كما أعلنت جمعية خيركم لتحفيظ القران الكريم بجـدة باستعدادها لرعاية أحد الكتب للمجلس.

و لدور الشراكات الفعال قام المجلس بتكريم العديد من شركائه الذين دعموا مسيرة المجلس خلال الاعوام السابقة حيث دفعت تلك الشراكات عل تنفيذ العديد من اعمال المجلس و التي استفاد منها كل من حضر و شارك في فعاليات المجلس سواء في الملتقيات او الورش او المؤتمرات التي يقيمها المجلس. كما تم توقيع شراكة مع جمعية خيركم لتحفيظ القرآن الكريم.

وكان الحضور مع شاعر الجودة الدكتور عدنان صـغير والذي ألقى قصيدة بعنوان " صنع الله الذي أتقن كل شيء" ألهبت الحضور ولاقت استحسان الجميع.

وقدم الدكتور عمر كابلي المسؤول عن جائزة مدير الجودة المتميز نبذة مختصرة عن الجائزة وأهدافها ومسيرتها للأعوام الماضية تناول فيها معايير الجائزة و دورها في تشجيع و تبنى و حث الافراد على تبني و تطبيق معايير الجودة في مؤسساتهم و التي بدورها تسهم في رفع و تطوير الاداء المؤسسي، ثم أعلن الفائزين بهذه الجائزة لهذا العام 2014م حيث ذهبت مناصفة بين كلٍ من المهندس / ابراهيم حامد صائغ مدير الجودة و التميز المؤسسي بأمانة العاصمة المقدسة و الاستاذ / عبد الله خلف الغامدي رئيس قسم الجودة الشاملة  بإدارة التربية و التعليم بالمخواة وتم تسليمهم درع الجائزة وشيك بخمس وعشرين ألف ريال لكل منهما ، وهذه الجائزة يقوم برعايتها سعادة المهندس صبحي بترجي مدير عام مجموعة مستشفيات السعودي الألماني.

وفي ختام الحفل تم تناول طعام الغذاء

 

لمشاهدة صور الحفل الرجاء الضغط هنا

 
زيارات مشاهدة المحتوى : 831381

جميع الحقوق محفوظة للمجلس السعودي للجودة 2014                twitterlinkedin